جولة باص الحرية 2015

انضموا لنا في جولة باص الحرية للتصدي لعملية التطهير العرقي التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي في المناطق المنطقة “ج” في الضفة الغربية المحتلة
من 18 لغاية 30 مارس 2015 طلاب وفنانيين ونشطاء من فلسطين والعالم ينضمون لأهلنا في المناطق “ج” لمقاومة عملية تهجيرهم القسري من اراضيهم واراضي اجدادهم، جولة باص الحرية تتضمن نشاطات بناء واعادة بناء ما دمره الاحتلال، مشاركة الاهالي اعمالهم المعيشية اليومية، مسير توعوي للتعرف على طبيعة المناطق واوضاع ساكنيها، ورشات تفاعلية، ورشات سياسية، امسيات اجتماعية ثقافية من خلال عروض البلاي باك المسرحية، سكان غور الاردن وجبال الخليل الجنوبية والنبي صالح وبلعين والقدس سيشاركوننا قصصهم الشخصية من واقع حياتهم ونضالهم للاحتلال الصهيوني وحياتهم تحتنظام الفصل العنصري

https://www.facebook.com/masrahfreedom
email: freedombus@thefreedomtheatre.org
http://www.thefreedomtheatre.org/ar

باص الحرية: مبادرة من مسرح الحرية تستخدم المسرح التفاعلي والانشطة الثقافية والاجتماعية لتكون شاهدة على الاحداث التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من العنف والطرد القصري من اراضيهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي، ورفع الوعي بين ابناء الشعب الفلسطيني والشعب الدولي وبناء التحالفات داخل وخارج فلسطين.

يحمل الباص مجموعة من الدوليين والفلسطينيين من فنانيين، موسيقيين، اكاديميين، نشطاء، وصحفيين ومسرحيين المتحمسين للتعرف على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على ارض الواقع.

ومن اهم فعاليات باص الحرية هي مسرح البلاي باك (نوع من انواع المسرح التفاعلي وفيه يرتجل الممثلين والموسيقيين مقطوعات مسرحية معينة بناء على قصة واقعية يرويها شخص من الجمهور) حيث اثبت مسرح البلاي باك نجاحه في التخفيف من الصدمات والدعم والمناصرة للفلسطينيين الذين يتعرضون للطرد والتهجير والاسر والقتل وهدم البيوت وقطع المياه عنهم وسرقة اراضيهم وبناء المستوطنات والجدار العنصري من خلال مشاركة قصصهم وسماعها واعادة تمثيلها.

حيث يتخلل باص الحرية ايضا فعاليات مع الاطفال والنساء والناس عامة من رواية قصة، موسيقى حية، العاب ودراما ومسرح ورسم و ورشات عمل واعمال البناء القديم ومساعدة المزارعين ومرافقة الرعاة ,والبناء، ومن اكثر الفعاليات تأثراً هي مجاورة الفلسطينيين في مناطق “ج” والبقاء معهم وسماع قصصهم ومساعدتهم والتعرض للعنف من الاحتلال الاسرائيلي معهم.

وفي هذه السنة ندعوكم مؤسسات وفنانيين ونشطاء للمشاركة في باص الحرية في الفترة من بين 19/3/2015 حتى 30/3/2015 سننطلق من مخيم جنين وسننتقل الى النبي صالح وبلعين ومن ثم غور الاردن، الفصايل، مكحول وخربة سمرا والبقيعة والحديدية ومن ثم الى جنوب الخليل التواني والمفقرة وام الخير وسنعود الى مخيم عايدة واخيرا وايماناً بيوم الارض سندخل القدس. حيث سنقدم عروض مسرح بلاي باك وعرض مسرحي عن النبي صالح ومقطوعات موسيقية واغنيات وسنرمم بيتاً، ونكمل بناء مدرسة خربة سمرا وسنزرع شجرا في عين ماء مصادرة من قبل المستوطنيين و سنرى فنون المخيم حتى القرية وسنلعب مع الاطفال وسنقدم لهم الهدايا وسنطير معهم في الحكايات الى ابعد من الجدار العنصري والمستوطنات الاسرائيلية سنصل الى العالم كله، سنزرع ورداً وسنرويها فنّاً وسينمو في ظروف لطالما كانت صعبة وسيشق الصخر بمغامرات حية صامدة.

للمشاركة: باستطاعتك المشاركة في أي فعالية تختار، وبأي مكان واذا اردت ان تكون معنا كل اليوم او الايام فسوف نقوم  بتقديم وجبة الافطار والغذاء والعشاء والنوم لك معنا في المجموعة وبناء عليه نطلب منك 45 شيكل بدل الضيافة والنوم لليوم الواحد.

الفعاليات الثقافية والفنية ♥

الرقم التاريخ الفعالية  الثقافية الجهة الثقافية

المكان

1. 19/3/2015 عرض مسرح بلاي باك
عرض موسيقي غنائي
فرقة باص الحرية
الكمنجاتي/ جنين
الكمنجاتي/ جنين
2. 20/3/2015 عرض مسرحي عن النبي صالح (انترميديا) طلاب مدرسة التمثيل/ مسرح الحرية النبي صالح/ رام الله
3. 21/3/2015 فعالية ثقافية فنية تشمل (عرض مسرح البلاي باك، عرض انترميديا عن النبي صالح، دبكة شعبية) مجموعة باص الحرية ، طلاب مدرس التمثيل (مسرح الحرية) وجمعية اصدقاء الحرية والعدالة ومركز الهدف الثقافي. بلعين/ رام الله
4. 23/3/2015 عرض مسرح البلاي باك مجموعة باص الحرية الحديدية- غور الاردن
5. 24/3/2015 عرض مسرح بلاي باك للاطفال طلاب مدرسة التمثيل/ مسرح الحرية الفصايل
6. 26+27/3/2015 ورشة مكثفة في مسرح البلاي باك مسرح البلاي باك/ لندن التواني/ جنوب الخليل
7. 26/3/2015 يوم التراث (فقرات فنية شعبية واكلات شعبية) مدرسة التواني و باص الحرية مدرسة التواني/ جنوب الخليل
8. 27/3/2015 عرض مسرح بلاي باك مجموعة باص الحرية ام الخير/ جنوب الخليل
9. 28/3/2015 فعالية ثقافية (من المخيم للمخيم) مركز الرواد و  مسرح الحرية  وفرقة شجر

مخيم عايدة

10. 29/3/2015 قصة مسرح الحكواتي وعرض بلاي باك مسرح الحكواتي ومجموعة باص الحرية مسرح الحكواتي/ القدس
11. 30/3/2015 فعالية ثقافية متنوعة مجموعة باص الحرية، لاب آرت، طلاب مدرسة التمثيل (مسرح الحرية) لاب آرت/ القدس

Arabic 2015 Freedom Ride

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s